TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركز": بورصة الكويت تتخطى تراجع الأداء مُحافظة على استقرار عوائدها

"المركز": بورصة الكويت تتخطى تراجع الأداء مُحافظة على استقرار عوائدها
قاعة التداول في إحدى أسواق المال الخليجية

الكويت – مباشر: قالت شركة المركز المالي الكویتیة إن بورصة الكویت حافظت على استقرار عوائدھا منذ بدایة العام الحالي حتى تاریخه بنسبة 7 في المئة مدعومة بإدراجھا في مؤشر (فوتسي للأسواق الناشئة) على الرغم من تراجعھا في شھر أكتوبر الماضي بنسبة 1.7 في المئة.

 وأضافت المركز المالي الكویتیة في تقریر صدر الیوم السبت، أن جمیع الأسھم القیادیة في بورصة الكویت سجلت نتائج سلبیة في أكتوبر الماضي في حین سجل سھم بنك بوبیان عوائد منذ بدایة العام بلغت 26.7 في المئة وھو الافضل اداء بین الاسھم القیادیة.

وأوضحت أن مستویات السیولة في أسواق الكویت تراجعت خلال الشھر ذاته ما أدى الى انخفاض متوسط قیمة الاسھم المتداولة یومیا بنسبة 25 في المئة مقارنة بشھر سبتمبر الماضي بعد التعدیل الخاص بالادراج في مؤشر (فوتسي).

وعلى صعید أسواق دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربي بینت الشركة أن مؤشر (ستاندرد آند بورز) للأسواق الخلیجیة ارتفع بصورة طفیفة بنسبة بلغت 0.1 في المئة لشھر أكتوبر الماضي لتسجل مكاسب المؤشر الاجمالیة ھذا العام بنسبة 9.8 في المئة.

وذكرت أن السوق القطري كان الأفضل أداء خلال أكتوبر الماضي، حیث ارتفعت عملیات البیع المستمرة في أسھم الأسواق الناشئة بنسبة 5  في المئة مما ساعد السوق في تحقیق عوائد بلغت نسبتھا 20.9 في المئة.

وأشارت إلى تراجع مستوى الأسھم في سوق دبي حیث انخفض مؤشر السوق العام بنسبة 1.8 في المئة خلال الشھر وبنسبة 17.4 في المئة منذ بدایة العام حتى تاریخه في حین لوحظ تقلب الأسواق السعودیة خلال أكتوبر الماضي بفقدانه 1.2 في المئة. ولفتت إلى تراجع مؤشرات أسواق أبوظبي والبحرین وعمان بنسبة 0.7 و 1.8 و 2.7 في المئة على التوالي خلال الشھر ذاته.